من الأخطاء الشائعة فى فشل المتاجر الالكترونية
1-الإنتهاء من إنشاء متجر الكتروني مع عدم تحديد المنتج المناسب
2-اختيار منتج غير مناسب وغير فعال أو منتج يصعب بيعه عبر الأنترنت
3-عدم دراسة احتياجات الزبائن والسلع الأكثر مبيعاً
4-عدم دراسة السوق ومطلباته وعدم تحديد أعداد المجهور المستهدف
5-عدم تحليل كافة المنافسين الذين يقومون بتسويق نفس المنتج المختار لمعرفة نقاط القوة والضعف والعمل عليها
مرحلة ما قبل اختيار منتجك المناسب
قبل الاختيار يجب الأخذ فى الإعتبار
1-تبحث عن اختيار منتج او خدمة ترسل عبر الأنترنت مثل الكتب الكترونية وإشتراكات المواقع أم عن منتج يحتاج الى التعاقد مع أحدى شركات الشحن مثل الملابس وأدوات كهربائية
2-هل توجد إمكانية تخزين للمنتج أم لا يحتاج لذلك
3-هل ستصنع منتجك بنفسك أم ستقوم بالتسويق لمنتج أحد الشركات
4- كيف سيتم شحن منتجك للزبائن
5-كيف يمكنك الحصول على المقابل المادي .. إنظر الى طرق الدفع الالكتروني
مرحلة ما بعد اختيار منتجك
1-التواصل مع الموردين لاختيار أفضلهم
2-معرفة موصفات المنتج المناسب
3-الحصول على عروض الأسعار وشروط السداد
4-تسعير المنتج على متجرك
5-كتابة موصفاته بشكل مميز
فى نهاية الأمر يجب أن تعلم أن الوصول الى القمة ليس مستحيل، لكن يحتاج الى التخطيط السليم والشغف لمواصلة رحلة التميز والإختلاف عن سائر البشر.
للسؤال عن كل ما يتعلق بالمتاجر الالكترونية .. تواصل معانا